Loading Events

« All Events

Message of the Quran Class

يونيو 5, 2023 @ 6:30 م - 7:30 م

الاعجاز العلمي - المجلد الثاني


هذا الكَونُ الذي خلقَهُ اللهُ تعالى -والذي نعيش في جزء صغير منه- مُعجِزةٌ! وهذا باعتراف علماءِ العالَمِ كُلِّهِ، ليس مصادفةً أن يَذكُرَ القرآنُ الكريم أكثرُ من 750 آيةً في القرآن الكريم، والكثيرُ من الأحاديث الشريفة، تتحدثُ عن الكَون، وعن خلق الحياة والإنسان.
ولحكمةٍ إلهيَّةٍ بالِغَةٍ لَمْ يفسِّر النبيُّ صلى الله عليه وسلم هذه الآيات في القرآن، فقدْ ترك تفسيرَها للعُصور اللاحقة، ليكشِفَ التَّقَدُّمُ العلميُّ كلَّ جوانبِ الإعجاز فيها؛ وبهذا يكون القرآنُ الكريمُ -بما فيه من آيات كونيَّةٍ عِلميَّة- معجزةً مستمرَّةً إلى يوم القيامة.
ولقد دعا الإسلامُ إلى العلم بالله، من خلال التفكُّر في خلق السماوات والأرض.
والعِلمُ -كما يراه العلماء-: علمٌ بالله، وهو أصلُ الدِّين، وعِلمٌ بأَمرِهِ، وهو أصلُ العبادة، وعِلمٌ بخَلْقِهِ، وهو أصلٌ في صلاح الدين.
وتتلخَّص هذه الإعجازاتُ في تقديم مبادئَ عامةٍ، وقوانين طبيعيةٍ خَلَقَها اللهُ تعالى في هذا الكون، بحيث يستطيع الإنسان الأخْذَ بها في كلِّ العُصور، مع إضافة تفاصيل تتعلق بتطور البشرية في كل زمان ومكان، مما يبعث على الإيمان بالخالق الواحد، وأن هذا القرآن هو كلام الله عز وجل.
وهذا المجلد يبيِّنُ بعضًا من الإشارات العلمية الإعجازية في القرآن والسنة الشريفة، وفي مجالات شَتَّى من العلوم، ويرُدُّ على انتقاداتِ الجاحدين بطريقة علمية وموضوعية.